السبت، 15 أغسطس 2020

مبارة نارية اليوم بين مانشستريونايتد ومنافسه اشبليه وماذا يحتاج مانشستر يونايتد كى يتوج بكاس الدورى الاوروبى

كان مانشستر يونايتد بعيداً للغاية عن هذا المركز، المركز الثالث الذي احتله برصيد 66 نقطة بالتساوي مع فريق تشيلسي صاحب المركز الرابع، لكن عقب عودة الحياة الكروية إلى إنجلترا كما عادت في العالم أجمع، نجح «الشياطين الحمر» في تحقيق عدد من الانتصارات والتعادلات، 6 انتصارات و3 تعادلات، وتفادى الهزيمة في أي مباراة منذ ذلك الوقت ليتمكن من حصد النقاط والصعود في جدول الترتيب ليحقق المراد   
.

بعد موسم متقلب للغاية نجح مانشستر يونايتد الإنجليزي تحت قيادة النرويجي أولي جونار سولسكاير من تحقيق بعض أهدافه، بعدما نجح في احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي والتأهل إلى النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا.   

ومن الناحية الاوروبيةالفريق لم يحقق بعد ما يتمناه المشجعين، على الرغم من أنه يسير بخطى ثابتة في الدوري الأوروبي حتى الآن، لمنه مازال في نصف النهائي، ومازالت أمامه عقبة كبيرة عندما يواجه فريق إشبيلية الإسباني، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب، بخمسة ألقاب.  

مشوار مانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي 2020


القرعة أوقعت «الشياطين الحمر» ضمن فرق المجموعة الـ12، إلى جوار إف سي أستانا الكازخستاني، ليفوز عليه في إنجلترا بهدف نظيف ويخسر منه في كازخستان بهدفين مقابل هدف، وفريق إيه زد ألكمار الهولندي، والذي تعادل معه في هولندا سلبياً وفاز عليه في إنجلترا بأربعة أهداف نظيفة، ثم أخيراً فريق بارتيزان بلجراد الصربي والذي فاز عليه ذهاباً وإياباً بهدف ثم بثلاثية نظيفة.

في دور الـ32 تعادل مع كلوب بروج البلجيكي بهدف مقابل هدف، ثام فاز عليه في إنجلترا بخماسية نظيفة، ثم فاز على فريق لاسك لينز النمساوي بخماسية نظيفة في النمسا يوم 12 مارس الماضي، لتتوقف المسابقة، وتعود مرة أخرى بعد خمسة أشهر بلقاء العودة بين الفريقين في إنجلترا، ليفوز مانشستر بهدفين مقابل هدف.


وأخيراً يقرر الاتحاد الأوروبي أن تقام المباريات من دور واحد، بنظام خروج المغلوب مباشرة، ويقرر أن تقاك كل المباريات في ألمانيا، باعتباره بلداً محايداُ، ليفوز مانشستر يونايتد في ربع النهائي على كوبنهاجن الدنماركي بهدف نظيف أحرزه البرتغالي برونو فيرنانديز من ركلة جزاء في الشوط الإضافي الأول.   

ولكى يتوج مانشستر يونايتد بكاس الدورى الاوروبىسيكون على لاعبي مانشستر يونايتد ومدربهم أن يخوضوا اللقاء بذكاء، وأن يتربصوا بالفريق الأندلسي حتى يعرفوا من أين تؤكل الكتف، أو بمعنى أدق ما هي نقاط ضعف إشبيليه والتي سيهاجم الفريق الإنجليزي من خلالها.



أولي جونار سولسكاير قال في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: «علينا اللعب بذكاء والتمتع بالحلول الإبداعية، هذه المباريات ستحسم بركلة ثابتة أو من لقطة مهارة فردية»، وهو ما يؤكد أن «الشياطين الحمر» عليهم أن يجربوا أكثر من طريقة حتى يتمكنوا من الوقوف على مواطن ضعف المنافس.   


كام سيحتاج مانشستر يونايتد إلى التفاهم الواضح في خط الوسط بين الفرنسي بول بوجبا وبرونو فيرنانديز لخلق الحلول الإبداعية التي تحدث عنها سولسكاير، وعلى قدرات الثنائي الهجومي ماركوس راشفورد والفرنسي أنتوني مارسيال لتحويل أنصاف الفرص إلى أهداف، وهو ما قال عنه سولسكاير: «علينا أن نكون حاضرين في اللحظات المهمة، أن نسجل أهداف أكثر منهم، والهروب من ضغطهم، علينا تقديم أفضل مستوى لدينا».  

يخوض فريق إشبيلية الإسبانى مواجهة من العيار الثقيل عندما يصطدم بمنافسه مانشستر يونايتد الإنجليزى، في التاسعة من مساء اليوم، الأحد، على ملعب "راين إينرجي ستاديون" في مدينة كولون الألمانية، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروباليج"، حيث يبحث كلا الفريقان عن تحقيق الفوز في المواجهة الصعبة من أجل حسم تأهله للمباراة النهائية من البطولة التي عادت منافساتها مؤخرا بعد توقف دام عدة أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

ليست هناك تعليقات: