الأحد، 5 يوليو 2020

وفاة الفنانة رجاء الجداوى

كتبت ابنتها أميرة مختار على حسابها بفيسبوك، صباح الأحد "إنا لله وإنا إليه راجعون مامي في ذمة الله"، كما أصدرت نقابة المهن التمثيلية بيانا نعت فيه الفنانة الراحلة.   
نشاتها 
ولدت رجاء الجداوي في السادس من سبتمبر 1938 باسم نجاة علي حسن الجداوي، وعاشت فترة من طفولتها مع خالتها الممثلة والراقصة تحية كاريوكا التي جسدت دورها لاحقا في مسلسل (السندريلا)   
للمخرج سمير سيف. 
وفاة الفنانة رجاء الجداوى    
توفيت الممثلة المصرية وعارضة الأزياء السابقة رجاء الجداوي، الأحد، عن عمر ناهز 82 عاما في مستشفى الحجر الصحي بمدينة الإسماعيلية، بعد صراع لأكثر من 40 يوما مع فيروس كورونا المستجد.  


أصيبت بالفيروس نهاية مايو، وتلقت علاجا مكثفا وجرعات بلازما من متعافين من الفيروس، لكن  المسحات التي أجريت لها للكشف عن المرض ظلت إيجابية.  
وفاة الفنانة رجاء الجداوى



سبب وفاة الفنانة رجاء الجداوى
والأسبوع الماضي، قالت مصادر طبية بمستشفى أبو خليفة للعزل الطبي في الإسماعيلية إن حالة الجداوي لا تزال خطرة، وتدهورت بشكل كبير خلال الساعات الماضية.
ونقل مصدر عن الفريق الطبي قوله إنه اضطر إلى وضع الجداوي على جهاز تنفس صناعي بأنبوبة حنجرية لتوصيل الهواء إلى الرئتين، عوضا عن جهاز تنفس صناعي موصول بجهاز ضخ الهواء المستمر للرئتين، بعد تدهور حالتها.
وأضافت المصادر أن نسبة الأكسجين في الدم ما بين 50 إلى 60، وهي نسبة ضعيفة الأمر الذي جعل    حالتها متدهورة. 

وفاة الفنانة رجاء الجداوى

صلاة الجنازة على الفنانة رجاء الجداوى 
أدى عدد من الأطباء والتمريض والعاملين فى مستشفى الطوارئ بأبو خليفة فى محافظة الإسماعيلية، صلاة الجنازة على الفنانة الراحلة رجاء الجداوى، وذلك حسب صورة نشرتها صفحة مستشفى الطوارئ بأبو خليفة فى محافظة الإسماعيلية، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، لصلاة الجنازة، وكتبت فى تعليقها: "المغفور لها - بإذن الله- رجاء الجداوى.. اللهم ارحم موتانا واشف مرضانا".   
وفاة الفنانة رجاء الجداوى    

مكان دفن الفنانة رجاء الجداوى
قالت أميرة حسن مختار الابنة الوحيدة للفنانة القديرة الراحلة رجاء الجداوى، إن والدتها سوف تدفن اليوم فى القاهرة، وليست فى مقابر الأسرة فى محافظة بورسعيد.
وأكدت الابنة الوحيدة للفنانة رجاء الجداوى، إنها فى طريقها إلى مستشفى أبو خليفة للعزل الصحى، لاستلام جثمان والدتها والتى سوف تدفن بمعرفة الطب الوقائى بأحدى مقابر القاهرة.

ليست هناك تعليقات: